الشركاء

 
 

منصة تعليمية إلكترونية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي، ومتحمسون لتوسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص؛ حيث يسعون لإيصاله لمن هم خارج أسوار الجامعات. سواءً كنت طالباً جامعياً يسعى لتنمية معرفته في مجال تخصصه، أو موظفاً مشغولاً ولكن لديه فضول الاستكشاف المعرفي في تخصص ما، أو كنت إنساناً يستمتع بالتعلم والاستزادة المعرفية لذاتها، فبإمكانك الالتحاق بالمادة المثيرة لاهتمامك ومتابعة محاضراتها أسبوعياً، والتفاعل مع المحاضرين وزملاء الدراسة أينما كنت وفي الوقت الذي يناسبك.. تحصل على كل ذلك مجاناً عبر رواق.

www.rwaq.org
 
 
 

سوق المال.كوم Souqalmal.com هو موقع المقارنة المالية الأول في المملكة العربية السعودية والذي يتيح للمستخدمين مقارنة البطاقات الائتمانية وباقات التمويل والحسابات المصرفية ومنتجات التأمين قبل الإلتزام.

www.souqalmal.com/sa-ar
 
 
 

برنامج دروب هو مبادرة وطنية كبرى تأتي انطلاقا من حرص صندوق تنمية الموارد البشرية على الاستماع لمتطلبات القطاع الخاص لإمداده بكوادر وطنية مؤهلة بالمهارات التي يتطلبها وفق التخصصات التي يحتاجها بشكل يتناسب مع احتياجات الشركات وأصحاب الأعمال ومتطلبات سوق العمل السعودي

www.doroob.sa
 
 
 

مؤسسة غير ربحية رائدة تأسست في عام 1992م، تهدف إلى تمكين الأفراد بالوعي المالي، وتهتم بالإنماء الإنساني والإقتصادي. تعمل مؤسسة هوب على تحقيق رؤية جون هوب بريانت، مؤسس هذه المنظمة ورئيسها التنفيذي ورئيس مجلس إدارتها، والذي اتبع نهج اللاربحية في ظل حالة من الاضطراب المدني الذي كانت تعيشه لوس أنجلس في عام 1992. رؤية بريانت التي تسير على نهجها هوب: "هنالك فرق بين كونك مفلساً وبين كونك فقيراً. إن كونك مفلس فهذا وضع اقتصادي مؤقت، أما أن تكون فقيراً فهذا معناه أنك أمام حالة من العجز الذهني، وعلينا أن نتعاهد معاً ألا نعود للفقر ثانية". تسعى هوب إلى إيجاد تغيير دائم ضمن المجتمعات التي تئن تحت وطأة الإهمال، من خلال الترويج المستمر للفرص ولمفاهيم الكرامة المالية واحترام الذات والطموح بمستقبل أفضل. استفاد أكثر من 1,2 مليون شخص من خدمات هوب حول العالم، وذلك من خلال بناء شراكات مع أكثر من 400 جهة في القطاع الخاص وأكثر من 3,500 مؤسسة غير ربحية. تعمل هوب على تحسين جودة الحياة الاقتصادية للأفراد والعائلات والمجتمعات من خلال برامج تهدف إلى إيجاد شركاء فعّالين، أي تحويل المنتفعين إلى مستثمرين والمستأجرين إلى ملاّك وأصحاب الأفكار إلى أرباب أعمال والموظفين المحدودي الدخل الذين ينالون الحد الأدنى للرواتب إلى موظفين ينعمون بحياة كريمة.

www.operationhope.org
 
 
 

شركائنــا